بعد شهور من التكهنات ، أكدت الفيسبوك ، الثلاثاء 17 ديسمبر ، وصول إعلانات
الفيديو على موقعها على شبكة الانترنت والتطبيقات النقالة . و أول شبكة اجتماعية على
الإنترنت إجراء المرحلة الأولى لاختبار هذا الاسبوع مع عدد محدود من المستخدمين، و
قبل الدخول في السلطة في عام 2014. وقد رحب هذا الاعلان في وول ستريت مع مستوى قياسيا
جديدا لل سهم مما يقدر قيمة الشركة في أكثر من 133000000000 $ ( 96500000000 € ) في
الصرف.
بعد وينظر النقالة ، والفيديو في الشركة من مينلو بارك ( كاليفورنيا
) كما دافع النمو التالي . المشروع من الأهمية بمكان بحيث كان يشرف عليه من قبل مارك
زوكربيرج شخصيا. في مناسبتين على الأقل ، ورئيسه الشباب و الفيسبوك قد قررت تأجيل إطلاق
منصة لأسباب فنية.
"
VIDEO MEDIA يبقى أقوى للدعاية
" العديد من العلامات التجارية في الفيسبوك تريد استخدام الفيديو
"، ويقول ديبرا آهو وليامسون ، ماركيتر شركة متخصصة . "إن الطلب هناك . هذا
يمكن أن تصبح نشاطا مهما للغاية "، كما تقول . العلامة مايو ، المحلل في سيتي
جروب ، و تتوقع إيرادات إضافية من 510 مليون دولار في عام 2014، ثم 1 مليار دولار في
عام 2016. " وعلى المدى الطويل ، وسوف تسمح الفيسبوك التعامل بسهولة أكبر مع السوق
الاعلانات التلفزيونية ، والتي تزن أكثر من 200 مليار دولار في جميع أنحاء العالم
"، ويقول أرفيند باتيا من شركة استثمارية ستيرن أجي .
في الواقع ، فإن سوق إعلانات الفيديو على الانترنت المزدهر. قفز 43 ٪
في عام 2013 في الولايات المتحدة، وفقا لتقديرات ماركيتر في 4150000000 $ . و يجب تسجيل
نمو مماثل في العام المقبل . وقال "الناس لم تعد تبدو مقاطع الفيديو فقط على شاشة
التلفزيون، تقول السيدة وليامسون . المعلنين نريد أيضا أن تكون موجودة على هذه أنماط
الاستهلاك الجديدة.
"
"فيديو هو أقوى وسائل الإعلام للدعاية. بل هو أيضا وسيلة أنهم يعرفون
تماما و الماجستير "، ويضيف جريج استرليني من شركة أبحاث أوبوس . "إن أشرطة
الفيديو يمكن توزيعها عبر منصات متعددة للوصول إلى الجماهير مجزأة على نحو متزايد.
مجرد بقعة واحدة لتكون على التلفزيون والانترنت و المحمول "، ويقول المتخصص .
سوق تهيمن عليها جوجل مع YOUTUBE
في الوقت الراهن ، وجوجل تهيمن على السوق ، وذلك بفضل موقع يوتيوب ، ومنصة
شعبية الفيديو. شركة ماركيتر يقدر أنه يلتقط 20 ٪ من إنفاق المعلنين في الولايات المتحدة.
في جميع أنحاء العالم ، يمكن أن مبيعاتها الإجمالية تصل إلي 5.6 مليار دولار في عام
2013.
انظر أيضا : نشرت يوتيوب زيادة كبيرة في عائدات الإعلانات
يتفاعل المنافسة. نشطة للغاية ، وياهو! و مستأجرة فقط بأسعار باهظة -
6000000 $ سنويا - كاتي كوريك ، واحد من نجوم العروض التلفزيونية الأميركية. أطلقت
هافينغتون بوست التلفزيون على الانترنت .
وسائل الإعلام الرئيسية مثل نيويورك تايمز ، والاستثمار أيضا إلى توسيع
عروض الفيديو الخاصة بهم . كما "لاعبين نقية" في صورة Buzzfeed .
" شكل الإعلان
PREMIUM "
في الفيسبوك ، سيتم عرض أشرطة الفيديو على مصادر الأخبار ، الصفحة الرئيسية
والذي يتضمن أحدث الأخبار أرسلت بواسطة أصدقاء المستخدمين. يطلقون تلقائيا، ولكن من
دون صوت . لن يتم تفعيلها إذا قام المستخدم بالنقر فوق .
وفقا ل شبكة اجتماعية ، وهذه الطريقة تعزز معدل التزام ( النسبة المئوية
للأشخاص الذين يشاهدون ، مثل، المشاركة أو التعليق على ) 10 ٪ . " ، وهذا سوف
يسمح أيضا المزيد من البيانات إلى أن تنتقل للمعلنين على فعالية إعلاناتها "،
قال السيد الاسترليني
.
الشركة لم تحدد سعر حملات الفيديو "، اتهم عموما 2-5 مرات أكثر من
الحملات التقليدية "، تقول مي . "إن الغرض من هذا هو أن يكون شكل الإعلان
قسط لجمهور كبير في أوقات محددة "، ويقول الفيسبوك . تم تعيين تذكرة دخول الحد
الأدنى بمبلغ 1 مليون دولار يوميا.
حدود من البقع
ما زال مجهولا : رد فعل المستخدمين تواجه وصول مقاطع الفيديو التي يتم
تشغيلها تلقائيا على التزويد بالمعلومات الخاصة بهم. اختارت الفيسبوك إلى التعامل بحذر
. وقال انه اختار حلا وسطا من خلال تعطيل الصوت. وتصر الشبكة أن هذه الإعلانات يمكن
تجاهلها -
zappées - من قبل أعضائها . كما أن عدد البقع ستقتصر على
ثلاث يوميا.
وقد تمكنت الشركة بالفعل لاستكمال التكامل الإعلان على إينستاجرام ، ومنصة
لتبادل الصور ومقاطع الفيديو اشترى في عام 2012 مقابل 700 مليون دولار ، من دون إثارة
موجة من الاحتجاج
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق